تعرف على أهم المزايا القادمة في نسخة ووردبريس 4.9 القادمة
أخبار ووردبريس

تعرف على أهم المزايا القادمة في نسخة ووردبريس 4.9 القادمة

من المتوقع أن تصدر نسخة ووردبريس 4.9 القادمة في 14 نوفمبر القادم ، في ووردبريس العرب حصلنا على النسخة التجريبية الأولى من نسخة ووردبريس 4.9 ، وسنقوم بمشاركتكم أهم المزايا والتحسينات القادمة في هذه النسخة من ووردبريس .

للتنويه : هذه نسخة تجريبية فقط ، لذا ستجد بعض المزايا المختلفة في الإصدار الرسمي .

 

كيف اقوم بتجربة النسخة التجريبية ( بيتا ) من ووردبريس 4.9 ؟

قم بتنصيب سكريبت الووردبريس على السيرفر الشخصي او الاستضافة الخاصة بك ، ثم استخدم اضافة WordPress Beta Tester لتجربة اي اصدار تجريبي من ووردبريس .

 

حفظ مسودة للتخصيص في ووردبريس

اذا كنت قد استخدمت ميزة التخصيص في ووردبريس ، ستلاحظ في النسخة القادمة خيار لامكانية حفظ التعديلات كمسودة قبل التأكيد على اعتماد التعديلات بشكل نهائي .

ووردبريس 4.9

 

ماذا سأستفيد من هذه الميزة ؟

بامكانك اجراء التعديلات المطلوبة بالنسبة لك وحفظ هذه التعديلات كمسودة ، سيتم انشاء رابط خاص بهذه التعديلات لموقعك بحيث تتمكن من ارسال هذا الرابط لاحد اصدقاءك او المبرمج الخاص بك لاعطاء رأيه في هذه التعديلات ، أليست ميزة جميلة 🙂

ووردبريس 4.9

 

هل ترغب بتطبيق التعديلات والتغييرات التي اجريتها على موقعك بموعد محدد ؟ نعم ووردبريس 4.9 يسمح لك بادراج تاريخ محدد للبدء بالعمل على تعديلاتك لتظهر على الموقع مباشرة .

ووردبريس 4.9

 

البوم صور في ودجات ووردبريس

في نسخة ووردبريس 4.8 تم اصدار عدة مزايا جديدة ، أبرز هذه المزايا امكانية رفع صورة او فيديو او ملف صوتي ضمن الودجات بشكل مباشر ، تم تطوير هذه الميزة لتستطيع انشاء البوم صور كامل من خلال الودجات .

ووردبريس 4.9

 

اضافة صورة لمحرر الودجات

في نسخة ووردبريس الحالية ستقوم بادراج صورة مع نص بكتابة اكواد Html ، بينما في النسخة الجديدة من ووردبريس 4.9 تم اضافة ميزة رفع صورة مباشرة مع المحرر الافتراضي ضمن الودجات .

ووردبريس 4.9

تحسين محرر كتابة الاكواد

ستلاحظ تحسن كبير في محرر كتابة الاكواد الخاص في ووردبريس ، ستجد المدقق الاملائي ، كذلك خاصية الاكمال التلقائي ، والاقتراحات المفضلة .

ووردبريس 4.9

تغييرات متنوعة في ووردبريس 4.9

تحسين تجربة البحث في المقالات والاضافات والقوالب .

تحسين التنقل في القوائم لووردبريس .

ازالة رفع ملفات الفلاش من مكتبة الوسائط .

 

نأمل ان استفدتم من هذه المقالة بالتعرف على اهم المزايا في نسخة ووردبريس 4.9 القادمة ، لعلها مزايا بسيطة ولا تُؤثر بشكل كبير على مستخدمي ووردبريس ، لكن بالتأكيد ستجعل من ووردبريس اقوى وأفضل .

Leave your thought here