ووردبريس العرب

ووردبريس يمتلك جمهور كبير من المستخدمين ، كذلك عشرات الآلاف من القوالب والإضافات الاحترافية لتلبية الكم الهائل على الطلب من مستخدمي ومُحبي ووردبريس التي تتمتع بمزايا رائعة تجعل منها الأفضل ، ومع توفر العديد من القوالب سواء المجانية أو المدفوعة توجد الصعوبة في الاختيار الأفضل .

دعني اقول ان الخطوة الأصعب في بداية انشاء موقع هي اختيار القالب المناسب لمحتوى الموقع ، نعم هذه الخطوة الأصعب والتي تأخذ الوقت الأكبر منا في ووردبريس العرب ، الخيارات المتاحة كثيرة وكل قالب يتميز بشئ مختلف عن القالب الآخر ، وعملية الاختيار فعلاً صعبة في ظل تنافس القوالب والمميزات التي تتضمنها هذه القوالب، فكلما تميزت بتصميم جميل ومناسب لموقعك تزداد فرصة نجاحك بشكل أكبر .

عملية إختيارك لقالب مناسب لموقعك تتوقف على عدة شروط، و التي يجب أخدها بعين الإعتبار، لذا ان كنت ترغب بالحصول على قالب مجاني فهذا الامر ايضا معقد في ظل وجود العديد من القوالب المختلفة ، بينما في حال قررت شراء قالب مدفوع عليك التفكير قبل شراء القالب لموقعك .

دعنا نرشدك في ووردبريس العرب لأهم النصائح لاختيار قالب مناسب لموقعك كي تبدأ بداية قوية :

 

1- لغة الموقع

كيف تختار قالب ووردبريس مناسب واحترافي لموقعك

لغة الموقع عامل اساسي للنجاح ، وقبل اطلاق موقعك عليك تحديد لغة الموقع الخاص بك ، هل ستقوم باعتماد اللغة العربية للموقع ام اللغة الانجليزية ، فإن قررت اعتماد اللغة العربية في الموقع عليك البحث عن القوالب التي تدعم اللغة العربية ” RTL ” او الاستعانة بأحد يقوم لك بمهمة تعريب قالب انجليزي يعجبك .

 

2- البساطة

اقوى قوالب ووردبريس المجانية , ووردبريس,قوالب ووردبريس 2017 ,ثيمات ووردبريس 2017 ,ووردبريس مجاني ,قوالب مجانية, قوالب ووردبريس مجانية, قوالب عربية, قوالب ووردبريس عربية,ووردبريس مجاني, ووردبريس 2018 , كيف تختار قالب ووردبريس مناسب واحترافي لموقعك

افتح صفحة جوجل الرئيسية ستجد قمة البساطة في العرض ، فقط صندوق البحث يتم التركيز عليه بدون اي تشتيت للزائر .

ابحث عن البساطة والسهولة في اختيار القالب ، المظهر والشكل وطريقة العرض والألوان والخطوط وغيرها من عناصر التصميم ، هي بالفعل من أهم ما يميز قالب عن غيره .

البساطة هي نهاية المطاف للتكلف والتصنع ” ليوناردو دافنشي

ابحث عن قالب يحتوي هيكلية تساعدك في الوصول لهدفك وايصال رسالتك للقراء، تذكر أن الغرض الأساسي من التصميم (القالب) هو مساعدة المستخدمين و زوار موقعك على العثور على المعلومات التي يحتاجونها بأفضل الطرق .

 

3- التوافق مع المتصفحات

كيف تختار قالب ووردبريس مناسب واحترافي لموقعك

مستخدمي الانترنت يستخدمون متصفحات مختلفة، قد تجد أن القالب الذي اخترته يبدو جيدًا مع المتصفح الذي تعمل عليه بينما يعاني مشاكل عديدة مع متصفحات اخرى، هذا يُسمى التوافق مع المتصفح Browser Compatibility . معظم المطورين يقومون بتجربة القوالب بأدوات اختبار توافقية للمتصفحات المختلفة. في الغالب معظم قوالب ووردبريس الجديدة متوافقة بشكل رائع مع كافة المتصحات ، لكن للاحتياط قم باجراء اختبار لشكل ظهور القالب على المتصفحات الرئيسية أو الأكثر شهرة على مستوى العالم: Google Chrome, Firefox, Internet Explorer, Safari, Opera .

 

4- دعم الإضافات

كيف تختار قالب ووردبريس مناسب واحترافي لموقعك

ووردبريس يتمتع بآلاف الاضافات الملحقة والتي تُساعدك للوصول لهدفك بسهولة بدون اللجوء لتعقيد كتابة الاكواد للمبتدئين ، لذا عند اختيار قالب لموقعك كن حريصاً على توافق هذا القالب مع الاضافات وخصوصاً الاضافات المشهورة التي لابد من وجودها باي موقع مثل Yoast SEO ، W3 Total Cache , Contact Form ، على سبيل المثال لا الحصر .

 

5- مجال الموقع

كيف تختار قالب ووردبريس مناسب واحترافي لموقعك

الرائع في ووردبريس انه يُوفر لك اقساماً خاصة بالقوالب ، هنالك القوالب الاخبارية ، قوالب التجارة الالكترونية ، قوالب المؤسسات والشركات ، قوالب المدونات ، القوالب الحرة للتعديل كيفما شئت بامكانك انشاء موقع لمطعم او موقع لجامعة ، اختر ما يناسبك من القوالب .

 

6- دعم تعدد اللغات

كيف تختار قالب ووردبريس مناسب واحترافي لموقعك

هذه النقطة مهمة لمن يرغبون بموقع متكامل متعدد اللغات ، وخصوصاً الشركات والمؤسسات التي تستهدف جمهور كبير باكثر من لغة ، تأكد من دعم تعدد اللغات وابرزها اضافة WPML الخاصة باطلاق الموقع باكثر من لغة .

 

7- منشئ الصفحات

ووردبريس 4.9

بدأت ووردبريس تغزو مواقع الانترنت وتحتل النسبة الأكثر لسهولتها في التعامل ، الميزة الاروع التي انتشرت في ووردبريس ميزة منشئ الصفحات ، ليس عليك ان تكتب اكواداً برمجية بعد اليوم ، وليس عليك ان تكون خبيراً ، كل ما عليك السحب والادراج بكل سهولة لترتيب اقسام موقعك بصورة رائعة ، مع اضافات السحب والإسقاط لن تواجه أي صعوبة بعد ذلك في تخطيط موقعك وإعادة بناءه كيف شئت ، فهذه الإضافات تُسهل عليك العملية وتجعلها أمراً مريحاً للغاية .

كنا قد تحدثنا عن أفضل إضافات السحب والإسقاط في ووردبريس لتحسين موقعك ، عليك ان تقوم بتجربتها 🙂

 

8- التوافقية مع السيو

اختيار قالب ووردبريس مناسب يلعب دور كبير في تحسن ارشفة موقعك ، وقد يكون سبباً رئيسياً في تراجع ظهور موقعك في محركات البحث المختلفة ، لذا عليك فحص الموقع من خلال اداة W3C Markup Validation .

 

9- التقييمات والمراجعات

كيف تختار قالب ووردبريس مناسب واحترافي لموقعك

من ابرز النقاط في عملية اختيار القالب المناسب لموقعك قراءة التقييمات الخاصة بالقالب ، انتبه لهذه النقطة جيداً ، نحن نقوم بقراءة التقييمات وتعليقات المستخدمين قبل اختيار اي قالب ، سُتوفر لك نظرة اولى عن استخدام القالب ومدى رضا او استياء المستخدمين .

 

ربما ترغب بالتعرف على اقوى وأفضل قوالب ووردبريس المجانية لعام 2017 .

هل ترغب بالمساعدة في اختيار قالب مناسب لموقعك ، لا تتردد في مراسلتنا

شارك الآن