دفعة كبيرة من ووردبريس لجعل الإنترنت أكثر أمناً، كما نعلم أن كل المدونات المستضافة لديها تعمل وفق بروتوكول HTTPS الآمن منذ عامين، الآن توسع هذا الدعم ليشمل كل المدونات المستضافة عليها وتعمل بنطاق مستقل خارجي ومجاناً.

والآن أية مدونة جديدة على مستضافة على نطاق ووردبريس يتم ربطها مع نطاق خارجي ستنال دعم بروتوكول HTTPS، وتعمل اوتوماتيك لشمل كل المدونات السابقة تدريجياً. كما ستقوم ووردبريس بتمرير كل طلبات الزيارات التي تستخدم البروتوكول العادي HTTP لتمر عبر الآمن HTTPS.

هذا التوسع في دعم الأمان سيشمل ملايين مواقع ووردبريس الحالية خاصة أن نظام إدارة المحتوى ووردبريس هو الأكثر شهرة وانتشاراً ويشغل ربع مواقع الانترنت على الأقل.

أن يعمل موقعك على بروتوكول HTTPS له منافع للجميع، من جهة المستخدمين يحصلون على أمان من تسريب كلمات مرور حساباتهم أو معرفة الصفحات التي يزورونها، ومن جهة أخرى ينال الموقع ميزة تفضيلية على أرشفة نتائج البحث حيث تعطي قوقل وزن أكبر لهذه النطاقات على النطاقات الأخرى التي تعمل وفق البروتوكول العادي.

تأتي هذه المباردة من مؤسسة أوتوماتيك ضمن مشروع Let’s Encrypt الذي يسمح بتطبيق شهادات الأمان SSL على عدد كبير من النطاقات.

وكانت منظمة EFF المهتمة بشؤون الأمن والخصوصية قد أشارت إلى أن التشفير القوي لمواقع الويب يقدم منافع عدة للمستخدمين ضد الرقابة والتجسس عليهم وسرقة ملفات الكوكيز واختطاف الحسابات وغيرها من التهديدات الأمنية.